السبت 17 أغسطس 2024 | 03:21 م

نحتاج 250 ألف فصل جديد.. اجتماع وزير التعليم ومحافظ الشرقية مع نواب البرلمان لمناقشة التحديات التعليمية

شارك الان

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اجتماعًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة لمناقشة رؤية الوزارة حول مواجهة التحديات الحالية في النظام التعليمي والحلول المقترحة.

وأشار الوزير إلى أهمية هذا اللقاء لتوضيح الرؤى، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المرجوة والارتقاء بالمنظومة التعليمية بما يلبي تطلعات الطلاب المصريين.

استعرض الوزير خلال الاجتماع أبرز التحديات، ومنها نقص عدد المعلمين، الزيادة في كثافة الطلاب بالفصول، ضعف الإقبال على المدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي. ولفت إلى أن مصر تمتلك أكبر نظام تعليمي قبل الجامعي في العالم، يضم أكثر من 25 مليون طالب، ويحتاج إلى أكثر من 250 ألف فصل جديد و469 ألف معلم لتلبية احتياجات النظام التعليمي.

وأوضح أن الحلول المقترحة تعتمد على زيارات ميدانية لعدد من المحافظات، اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية، واستشارة خبراء متخصصين. كما قامت فرق البحث بدراسة مقارنة مع أبرز 20 دولة في مجال التعليم.

وشدد الوزير على أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية بالمنظومة التعليمية في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الوزارة ستعتمد على الحوار المجتمعي والتواصل المستمر مع المعنيين في كافة المحافظات.

بدورهم، أعرب نواب البرلمان عن إشادتهم بالخطة التي عرضتها الوزارة، وأكدوا دعمهم الكامل لتنفيذها، مشددين على أهمية التعاون لتحقيق تحسين جودة التعليم وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.